NATIONALES

تخرج الدفعة الرابعة لضباط الرقابة بالمدرسة العليا للجمارك بوهران

3/07 18h42

وهران - شهدت المدرسة العليا للجمارك بوهران اليوم الثلاثاء تخرج الدفعة الرابعة لضباط الرقابة وذلك بحضور المدير العام للجمارك الجزائرية السيد محمد عبده بودربالة.

وقد أطلق على هذه الدفعة التي تتكون من 277 ضابطا للرقابة من بينهم 70 ضابطة إسم شهيد الواجب الوطني المرحوم "عطار أحمد". وتميزت مراسيم تخرج الدفعة الرابعة لضباط الرقابة للمدرسة العليا للجمارك لوهران بتفتيش التشكيلات وإقامة استعراضات رياضية وتمارين مهنية واستعراض يخلد للذكرى الخمسين للإستقلال الوطني.

وبعد تسليم وإستلام العلم الوطني بين الدفعات شكل تلاميذ هذه المؤسسة ببراعة خريطة الوطن بالألوان الوطنية. كما قام ضباط للرقابة الجمركية بإستعراض لعملية تفتيش لأمتعة المسافرين ومعالجة صور الأمتعة بجهاز السكانير وكذا البحث بواسطة كلب مدرب عن المخدرات مخبأة في جوف الأمتعة.

وكان المدير العام للجمارك الجزائرية السيد محمد عبده بودربالة قد اطلع على مضمون برنامج المدرسة العليا للجمارك لوهران من تقديم مديرها السيد محمد بن روم.

وقد كونت هذه المدرسة 3653 جمركيا منذ فتحها منهم 1428 ضابطا للرقابة بين 2010-2012 بهدف تدعيم صفوف الجمارك الجزائرية وإعطائها نفسا جديدا.

وللتذكير فقد ولد شهيد الواجب الوطني المرحوم عطار أحمد الذي سميت الدفعة باسمه في 21 جوان 1951 بالشلف .وهو أب لخمسة أطفال.وعمل بالجزائر العاصمة وتمنراست وبشار كضابط سام للجمارك الجزائرية .وقد كان ضحية إعتداء إرهابي يوم 7 أفريل 2006 بالمنيعة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تيسمسيلت : إستهلاك أكثر من 900 ألف لتر من الحليب المبستر منذ بداية رمضان ...اقرأ المزيد
  • مستغانم : هلاك عون للحماية المدنية أثناء إخماد حريق للغابات...اقرأ المزيد
  • سيدي بلعباس : تحرير شخص وتوقيف خاطفيه (الدرك الوطني)...اقرأ المزيد
  • سيدي بلعباس : معالجة أكثر من 1.500 قضية في ظرف ستة أشهر...اقرأ المزيد
  • مستغانم : حجز حوالي 7 قنطار من المواد الغذائية منتهية الصلاحية...اقرأ المزيد
فيديو