نقل

تحرير 28 كلم من رواق الطريق الرابط بين الطريق السيار شرق-غرب والميناء

19/03 14h11

مستغانم - تم بولاية مستغانم تحرير 28 كلم من الرواق الخاص بمشروع الطريق السريع المزدوج الرابط بين الطريق السيار شرق-غرب وميناء مستغانم حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى رئيس اللجنة الولائية المكلفة بهذه العملية.

وقد بلغت نسبة تقدم أشغال تحرير الرواق الذي شرع فيه منذ نوفمبر المنصرم حوالي 85 بالمائة بتراب الولاية في انتظار استكمال 5 كلم المتبقية قبل نهاية أبريل القادم على أقصى تقدير يضيف سكاك عبد الرزاق.

وأبرز أنه تم رفع العراقيل التي كانت تعترض تقدم الأشغال لا سيما منها المتعلقة بنزع الملكية التي لا تزال قيد الاجراءات الادارية على مستوى مديريتي التنظيم و الشؤون العامة وأملاك الدولة .

وقد تم تسجيل حوالي 323 معني بعملية نزع الملكية من أجل المنفعة العمومية تشمل أراضي تابعة للخواص وأخرى للدولة بمساحة اجمالية في حدود 180 هكتار كما أشير اليه.

يذكر أن مشروع هذا الطريق السريع سيربط ميناء مستغانم بالطريق السيار شرق-غرب على مستوى محول الحمادنة (غليزان) وذلك على مسافة 66 كلم منها 33 كلم بولاية مستغانم فيما تخص المسافة المتبقية ولاية غليزان.

ويشرف على انجاز المشروع الوكالة الوطنية للطرق السريعة من خلال مجموعة من المؤسسات الوطنية وذلك في أجال لا تتعدى 24 شهرا.

وسيسمح هذا المحور باضفاء سيولة في حركة المرور لا سيما بالنسبة لمركبات الوزن الثقيل المتوجهة من وإلى ميناء مستغانم علاوة على إعطاء دفع للتنمية كون الطريق يعبر قرب المنطقة الصناعية الجديدة لسيدي خطاب (غليزان).

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو