الوطنية

إشادة و عرفان بإنجازات الرئيس الراحل هواري بومدين

27/12 22h46

وهران - ذكر المتدخلون في أشغال الملتقى الوطني الثاني و العشرين حول الرئيس الراحل هواري بومدين التي افتتحت اليوم الخميس بوهران أن هذا الرجل ترك بصماته خلال مسيرة ثورة التحرير المظفرة و ما بعد الاستقلال.

و أجمعوا خلال هذا اللقاء المنظم من طرف الإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية تحت شعار "خمسون سنة من التنمية و الإنجازات في جزائر المعجزات" بحضور أكثر من 600 مشارك من 45 ولاية أن "إنجازات الرئيس الراحل على المستوى الوطني و الدولي شاهدة على عظمة شخصيته و جدية القرارات التي كان يتخذها".

و في هذا الصدد أشار الأمين الوطني للإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية السيد محمد مدني أن هواري بومدين "أفنى حياته في خدمة الجزائر" و "أخذ زمام الأمور في مرحلة حساسة جدا و إستطاع كسب تعاطف و حب الجزائريين لما قدمه للجزائر في مرحل جد قصيرة".

وأضاف المتحدث أن تركيز الرئيس الراحل كان في البداية على الصناعات الثقيلة منها إنجاز مركب الحجار ثم الصناعات البتروكيماوية و منها إنشاء مركبات أرزيو و حاسي مسعود و حاسي الرمل "التي تعتبر مفخرة الصناعة الجزائرية منذ الاستقلال".

و في معرض حديثه عن إنجازات الرجل عدد السيد مدني في المجال الاجتماعي "مجانية التعليم" و "الطب المجاني" مذكرا في ذات الصدد بالتصور التنموي الذي رسمه الرئيس هواري بومدين لجزائر الإستقلال و الذي أولى فيه أهمية خاصة "لقيم السلام و التسامح و وحدة الشعب الجزائري كشروط لا رجعة فيها لإخراج البلاد من التخلف".

و أما رئيس المجلس الشعبي الولائي لوهران السيد عبد الحق كازي ثاني فأشاد في كلمته "بحكمة و تبصر" الرئيس الراحل في تطبيق مشروع إجتماعي و إقتصادي في مستوى طموحات الشعب الجزائري مشيرا الى أن "هذا المشروع حول الجزائر إلى ورشة تنموية كبرى تم فيها تحقيق الأمن و الرفاهية للبلاد خلال فترة حكمه و جعلت الجزائريين و خاصة منهم الشباب و الى غاية الآن يكنون له كل الإحترام و التقدير".

و على هامش هذا الملتقى الذي يدوم ثلاثة أيام نظم معرض للصور يبرز حياة الرئيس الراحل الحافلة بالمواقف و الإنجازات.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تلمسان : تعرض 9 طلبة يدرسون بالمعهد الافريقي للماء والطاقة والتغيرات المناخية لتسمم غذائي...اقرأ المزيد
  • معسكر : مناورة افتراضية للحماية المدنية بمعسكر حول عملية انقاذ اثر سقوط طائرة ركاب...اقرأ المزيد
  • وهران : التكفل بـ 25 عائلة تقطن داخل مؤسسة الطفولة المسعفة...اقرأ المزيد
  • وهران : مرافعة من أجل تطبيق القانون المتعلق بمكافحة العنف ضد المرأة...اقرأ المزيد
  • تلمسان : حجز أكثر من 31 قنطار من القنب الهندي قادمة من المغرب...اقرأ المزيد
فيديو